Monday, January 28, 2008

غش وانتعش واذا جا حسابك يوم القيامه بتندهش


قرأت هذا الموضوع في موقع تجمع طالبات و طلاب جامعة الملك سعود و كم أسعدني أن هناك من يفكر بهذه الطريقة الراقية في عالم لا يجد حرجا من الغش. الطالبة التي كتبت الموضوع هي
من كلية الاداب تحت لقب

the one and only me
أترككم مع موضوعها مع أنها كتبته باللغة العامية:

في مره من المراريت وانا جالسه اختبر كانت جالسه جنبي وحده من صديقاتي المهم وانا اختبر اسمعها تناديني بصوت وووواطي والف عليها وتقول سؤال 5
وانا انواع علامات التعجب على وجههي ..
حسيت شكلها مررررره يقرف كانها حرامي بصراحه..
واستغربت ان لين الحين في احد بهذا العمر لسى يغش
كثير ماكنت اسمع امثال وانا بالمتوسط والثانوي
مثل الفصل بلا غش كالطير بلا عش او
طنش تعش تنتعش واذا جا الاختبار لا تنسى تغش
كنت اضحك عليها بس ماتوقعت احد بياخذها بجديه لما كبرت الحين لاحظت ان هذي الامثال الغبيه لسى موجوده ولسى تتطبق
طيب بدل هذي الامثال ليش ما نقول:
غش وانتعش واذا جا حسابك يوم القيامه بتندهش
او اذا كنت تبي تغش بعد عني ما ودي ما ودي معك ابتلش
اصلا يكفي الموقف المحرج يلي ممكن يصير لو فكرتوا تغشون وانكشفتوا انواع الفيشله قدام الدكتوره وباقي الطالبات
وغير الفشيله الحساب يوم القيامه(من غشنا فليس منا)
يعني ماتسوى عليك تزيدين درجه بالحرام فعليك بس انك تدرسين ولو درستي وماعرفتي تحلين لا تغشين اتركيها لله ربي بيعوضكم خير..

No comments: